الأردن .. ارتفاع ضحايا “القاتل الدافيء” الى 17 خلال شهرين! - الارشيف

قاتل لا يطاله القانون

السكة ـ خاص : في رابع كارثة أسرية منذ مطلع 2023، توفي اختناقا 3 أطفال أعمارهم تتراوح بيْن عاميْن و ثمانية أعوام جراء استنشاقهم غاز مدفأة في منطقة سحاب، فيما أسعفتْ والدتهم إلى قسم العناية الحثيثة في مستشفى التوتنجي و حالتها العامة حرجة.

وصرح مدير المستشفى د. أسامة القطارنة : أن الأطفال الضحايا وصلوا إلى المستشفى متوفين، فيما باشرت الأجهزة المختصة تحقيقاتها الروتينية لبيان ظروف الحادثة، وتفاصيلها .

وبهذه الحادثة يرتفع إلى 17 شخصا عدد ضحايا الاختناق أوالحرق بوسائل التدفئة، من بينهم ثلاثة عشر فردا في أربع عائلات، جلهم من الأطفال!.

أولى المآسي الأسرية حصدتْ 5 أفراد في حريق خيمة بالكرك في الثالث من الشهر الماضي؛ تلتها كارثة وفاة 3 أطفال بالزرقاء في الثاني من شباط؛ ثم طفلين في جرش في اليوم التال.

جدير بالذكر أن الجهات المختصة في الأردن، لا سيما الدفاع المدني، ومع بداية فصل الشتاء تقوم بحملات توعية، وتحذيرات، وارشادات حول السبل المثلى للتعامل مع وسائل التدفئة، وتجنب حوادث الإختناق، ونشوب الحرائق، كما أضافت وزارة التربية والتعليم إلى المناهج المدرسية في عدة مراحل، مواد تعليمية لنشر التوعية بهذه المخاطر إلا أنها ،مع استمرار وقوع هذه الحوادث ، تبدو غير كافية .

اترك تعليقا