سورية .. مخاوف من انهيار أنفاق حفرتها “قصد” - الارشيف

السكة –  وكالات

ذكرت وكالة “سانا” أن الكثير من سكان ريف الحسكة يشعرون والقلق من انهيار الأنفاق التي حفرتها قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، نتيجة الهزات التي تشهدها المنطقة.

ونقلت الوكالة عن مصادر أهلية أن “الكثير من سكان الريف الشمالي للحسكة وعلى طول الشريط الحدودي مع تركيا يشعرون بالخوف والقلق، من أن الأنفاق التي تواصل “قسد” حفرها بين الأحياء السكنية، وتحت الطرقات الرئيسية وغيرها يمكن أن تؤدي إلى انهيار المنازل والمنشآت فوق رؤوس المواطنين في تلك المناطق”.

وذكرت مصادر الوكالة في بلدة القحطانية أن “قسد” حفرت نفقا يحيط بكامل البلدة بريف القامشلي الشرقي، “ما يهدد المنازل الواقعة على أطراف البلدة بالانهيار جراء أعمال الحفر، وخاصة أن بعض الأنفاق تمر من تحت منازل البلدة، وهذا الحال ينطبق على أغلبية مدن وبلدات وقرى الشريط الحدودي”.

وفي بلدة معبدا الواقعة إلى الشرق من بلدة القحطانية قالت المصادر إن الأنفاق تسببت بهبوط عدد من الأبنية خلال الفترة الماضية، منها بناء قيد الإنشاء وذلك بسبب حفر أحد الأنفاق ومروره تحت المنازل.

ولفتت مصادر أهلية في مدينة القامشلي إلى أن انهيار نفق تسبب بسقوط صهريج للوقود في الشارع الرئيسي لحي طي، بينما تسببت أنفاق أخرى بانهيارات وحفر كبيرة وسط الشارع السياحي.

وأشارت الوكالة إلى أن الأنفاق التي أحدثتها “قسد” منذ سنوات في المناطق التي تنتشر فيها، تسببت بوفاة عدد كبير من الأشخاص خلال عمليات الحفر نتيجة انهيارات مفاجئة في التربة.

المصدر سانا

اترك تعليقا