بالفيديو .. سر خلع “ماكرون” ساعته الفاخره حين تحدث عن قانون التقاعد

السكة – المحطة الدولية – وكالات – أثار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الجدل بعد أن ظهر في مقابلة وهو يخلع ساعته الفاخرة خلسة اثناء حديثه عن أزمة إصلاح نظام التقاعد في البلاد.

وظهر ماكرون البالغ من العمر 45 عاما في مقابلة مع قناتي “فرنسا 2″ و”تي إف 1” وهو يخلع الساعة الفاخرة التي تصل قيمتها لنحو 2400 دولار خلال مناظرة تلفزيونية عن إصلاحاته التقاعدية التي لا تحظى بشعبية وأدت لاندلاع أعمال شغب في عدة مدن فرنسية.

يظهر الفيديو ماكرون وهو يشير بيديه طوال المقابلة التي استمرت نصف ساعة بينما كان يرتدي ساعة فاخرة على معصمه الأيسر، والتي اختفت لاحقا مع استمراره في الكلام.

وذكر معلقون على وسائل التواصل الاجتماعي أن ماكرون خلع الساعة بعد 11 دقيقة من المقابلة، عندما وضع ذراعه اليسرى تحت الطاولة مع الاستمرار في الرد على الأسئلة. وعندما عادت يده من تحت الطاولة، اختفت الساعة.

وسارع مشاهدون إلى التعليق على الواقعة، حيث وصف الكثيرون ماكرون بأنه “رئيس الأثرياء”. وقال أحدهم إن ارتداء الساعة “قد يذكر الفرنسيين بما فعلوه للبرجوازية في الثورة الأخيرة”، وفقا لصحيفة “التليغراف”.

ونتيجة للجدل الذي دار بعد الحادثة، اضطر الإليزيه لإصدار توضيح قال فيه إن الرئيس الفرنسي خلع ساعته لأنها كانت تصدر ضوضاء عندما ترتطم يديه بالطاولة.

اترك تعليقا