تعرف على 15 سيارة سيتوقف إنتاجها بحلول نهاية عام 2023

السكة – منوعات

تشهد صناعة السيارات أكثر فترة محورية في تاريخها بعد النجاة من العديد من الأزمات العالمية ثم الاستعداد للانتقال إلى السيارات الكهربائية بالكامل مع الاستغناء الكامل عن الطرازات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي من السيارات والشاحنات الشهيرة.

مع اقتراب منتصف عام 2023 واستعدادات العلامات التجارية لإطلاق طرازات 2024، هناك 15 سيارة شهيرة لن نتمكن من مشاهدتها مجدداً بعد نهاية العام الحالي، حيث سوف يتم استبدال بعضها بطرازات كهربائية والبعض سيتوقف بدون توفير بديل مباشر، وبالتأكيد سوف نشاهد انضمام المزيد من السيارات لهذه القائمة خلال الشهور المتبقية من العام الحالي، ولكن لنبدأ مع الطرازات التي نعرفها الآن.

 اودي R8

سيارة, المربع نت

بعد 16 عاماً من إطلاق اودي R8 الفريدة، وصلت سيارة اودي الخارقة إلى النهاية مع موديل 2023 بطراز GT RWD بالولايات المتحدة، والتي تقدم بسعر يبدأ من 251 ألف دولار (941.5 ألف ريال).

 اودي TT

سيارة, المربع نت

بالإضافة إلى اودي سوف تقوم العلامة الألمانية بتوديع أحد أشهر الطرازات الرياضية على الإطلاق بعد 25 عاما على ظهورها عالمياً للمرة الأولى، وسوف تقدم اودي إصدار TT النهائي للمشترين في المملكة المتحدة، وتم إطلاق الإصدار النهائي بالفعل باسم RS هيريتيج للولايات المتحدة.

 كرايسلر 300

سيارة, المربع نت

بعد مرور 18 عاماً على الظهور العالمي الأول لكرايسلر 300، كشفت العلامة الأمريكية عن إطلاق الإصدار الأخير والحصري بعدد حصري بلغ 2,300 نسخة فقط في أمريكا الشمالية لتوديع السيدان العضلية الشهيرة.

 دودج تشالنجر

سيارة, المربع نت

بذكر السيارات العضلية الأمريكية، سوف تقوم دودج أيضاً بالتوقف عن إنتاج تشالنجر الفريدة من نوعها لإطلاق بديل كهربائي خلال الأعوام القادمة، ولتوديع تشالنجر قدمت الشركة العديد من الإصدارات الحصرية الفريدة والتي شملت إصدار ديمون 170 بقوة 1,025 حصان وتسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في 1.7 ثانية.

 دودج تشارجر

سيارة, المربع نت

مثل تشالنجر، قدمت دودج العديد من النسخ الحصرية الأخيرة لتوديع تشارجر السيدان العضلية الفريدة، والتي تعد واحدة من أبرز السيارات المقدمة من العلامة الأمريكية بالقرن الحالي.

 دودج هيلكات

سيارة, المربع نت

لم يقتصر الأمر فحسب على إلغاء طرازي تشالنجر وتشارجر، حيث ستقوم دودج أيضاً بوقف خط إنتاج هيلكات بأكمله بعد تاريخ فريد مع العديد من السيارات العضلية المذهلة بالفعل.

 فيراري بورتوفينو M

سيارة, المربع نت

قررت أيضاً العلامة الإيطالية فيراري بالتوقف عن إنتاج فيراري بورتوفينو M المكشوفة لاستبدالها بطراز روما سبايدر في عام 2024، وتتميز روما سبايدر بالعديد من التجهيزات الرياضية الفريدة مع محرك V8 بسعة 3.9 لتر بقوة 612 حصان.

 فورد فييستا

سيارة, المربع نت

بالرغم من توقف فورد فييستا بالعديد من الأسواق العالمية خلال الأعوام الماضية، قررت أيضاً شركة فورد التوقف نهائياً عن إنتاج الهاتشباك الصغيرة للأسواق الأوروبية بحلول نهاية عام 2023 لإطلاق بديل كهربائي جديد باسم فورد بوما.

 كيا ستينجر

سيارة, المربع نت

كشفت كيا عن الإصدار الحصري والنهائي من كيا ستينجر لعام 2023 بالعديد من اللمسات الرياضية لتوديع أقوى سيارة سيدان مقدمة من العلامة الكورية بإطلاق 1,000 نسخة فقط حول العالم.

 ماكلارين 720S

سيارة, المربع نت

توقف ماكلارين بالفعل عن إنتاج 720S استعداداً لإطلاق 750S الجديدة كلياً، والتي تشير التوقعات أنها سوف تتميز بقوة تصل إلى 740 حصان.

 مرسيدس بنز سي كلاس كابريوليه

سيارة, المربع نت

تستعد مرسيدس بنز للتوقف عن إنتاج العديد من الطرازات الشهيرة مثل سي كلاس كابريوليه، والتي تشير التقارير أنها ستتوقف في وقت بين عام 2023 و 2024.

 مرسيدس بنز سي كلاس كوبيه

سيارة, المربع نت

لم يقتصر الأمر على توقف إنتاج سي كلاس كابريوليه، حيث ستتوقف مرسيدس بنز عن إنتاج سي كلاس كوبيه أيضاً، لتترك سي كلاس سيدان فقط من تشكيلة طرازات هذه الفئة بالمستقبل.

 مرسيدس بنز إي كلاس كابريوليه

سيارة, المربع نت

على نفس خطى مرسيدس سي كلاس كابريوليه سوف تتوقف العلامة الألمانية أيضاً عن إنتاج إي كلاس كابريوليه في وقت ما بين هذا العام والعام القادم.

 مرسيدس بنز إي كلاس كوبيه

سيارة, المربع نت

كما ذكرنا سوف تقوم مرسيدس بنز بالاستغناء عن العديد من الطرازات الشهيرة، حيث تنضم أيضاً إي كلاس كوبيه لقائمة السيارات التي من المفترض أن يتوقف إنتاجها في وقت ما بين العام الحالي وعام 2024.

 نيسان ماكسيما

سيارة, المربع نت

بعد الوصول إلى نهاية القائمة نشاهد نيسان ماكسيما سيدان والتي ستتوقف العلامة اليابانية عن إنتاجها في نهاية عام 2023، ولكن بدون توفير بديل كهربائي جديد.

 

 

 

اترك تعليقا