دالاس – الجالية العربية تشارك ابناء ترمسعيا بتأبين الشهيد عمر ابو جباره

السكة – محطة عرب تكساس – خاص وحصري 

شاركت  الجالية العربية  في تكساس مساء الاربعاء / الخميس  ابناء ترمسعيا في تأبين شهيد فلسطين عمر جبارة الذي اغتالته قطعان المستوطنين اليوم  ارتقى ابو جبارة شهيدا وهو يتصدى مع ابناء القرية لعدوان المستوطنين.

 

   والد زوجة الشهيد

كالجسد الواحد أقام ابناء ترمسعيا في ولاية تكساس بيت عزاء لابن البلدة الشهيد البطل عمر ابو جبارة ، في مقر الجمعية الاردنية الامريكية في مدينة ريتشاردسون ، موقع السكة شارك ابناء ترمسعيا في تابين الشهيد حيث غصت قاعة الجمعية الاردنية بأبناء الجالية العربية بشكل عام واهالي واقارب الشهيد بشكل خاص ، وكان الحزن مختلطًا بشموخ ابناء الجالية ببطولة الشهيد وصمود اهل ترمسعيا في وجه الارهاب الاستيطاني.

 

 

اهالي ترمسعيا خلال بيت الأجر استذكروا مواقف الشهيد ابو جباره الحاصل على “غرين كارد” الاقامة الدائمة في الولايات المتحدة الاميركية،

وعلمت السكة بان الشهيد زار ولاية تكساس اكثر من مرة ، فهو زوج لسيدة امريكية عربية من ترمسعيا لكنه اصر على البقاء في ارض فلسطين  بين عائلته ووالديه .

 

 

والد زوجة الشهيد تحدث للسكة عن الشهيد فقال : عمر ابو جباره في العشرين من عمره ارتبط بابنتي في العام 2019 ولديه طفلين ولد وبنت ، شاب خلوق يعمل في مجال الإنشاءات منحدر من عائلة ميسورة الحال  ولدية خمس اشقاء ، سبق وان اصيب  خلال مواجهات مع قوات الاحتلال والشهيد عمر ينتمي لحركة فتح ، التي نعته شهيد للحركة .

ويتابع حمى الشهيد وهو يغالب الدموع والحزن على ابنته التي كانت وزوجها الشهيد قبل يومين قد احتفلا بعيد زواجهما الذي يصادف في  6/19 وكان الشهيد قد عاد من للبلدة يومي امس ليلا ، وكانه جاء وهو يعلم بانه سيرتقي شهيدا للوطن ، وقد سقط برصاص المستوطنين والجيش .

الشهيد ابوجبارة زار احد جرحى ترمسعيا ليلة استشهاده

ابو امير احد ابناء بلدة ترمسعيا قال للسكة ان بلدتنا قد تعرضت لهجوم همجي من قطعان المستوطنين حيث  اغفلوا اهل بلدتنا وتمكنوا من احراق 

40 بيت في ترمسعيا واكثر من 40 سياره لسكان البلدة ناهيك عن الشهيد عمر والعشرات من الجرحي  ، وناشد ابو امير الدعبوب الكونغرس الامريكي ان يتخذوا موقفًا اتجاه اعتداءات الصهاينه بحق ابناء شعبنا الفلسطيني في ترمسعيا وكافة مناطق الضفة الغربية .

واضاف الدعبوب بان بلدة ترمسعيا اغلب سكانها يحملون الجنسية الامريكية وان أغلب الممتلكات التي تم الاعتداء عليها تعود لمواطنين امريكيين من اصول فلسطينية.

واستعرض الدعبوب اسماء الجرحى في بلدة ترمسعيا 

الاصابات جراء اعتداءات المستوطينين على المواطنين ‏والممتلكات في ترمسعيا:*-
‏محمد هشام جباره 22 عام
‏حذيفة امجد مرة 17 عام من كفر مالك أصابه في الراس الوضع خطير
‏محمد ناجح شلبي أصابه في البطن 17 عام من ترمسعيا
‏عبد العزيز ناصر أبو عواد أصابه في القدم من ترمسعيا
‏رائد محمد سليمان أبو عواد أصابه في القدم من ترمسعيا
‏حازم عودة كريك أصابه في القدم
‏حمزة ناصر عاصي

ومما يجدر بالذكر جالية ترمسعيا في ولاية تكساس يبلغ تعدادهم

500 فرد يحملون الجنسية الامريكية ويبلغ تعداد ابناء ترمسعيا في شيكاغو ونيوجيرسي اكثر من 7000 نسمه .

اترك تعليقا