موقف الفصائل الفلسطينية من اجتياح جنين

السكة – المحطة الفلسطينيه 

عقبت الفصائل الفلسطينية، فجر يوم الاثنين، على عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين، مؤكدًة أنه سيفشل ولن يحقق أهدافه، وأن جميع الخيارات مفتوحة للرد

قالت حركة “فتح”، إنّ عدوان الاحتلال الإسرائيلي الهمجيّ على مخيّم جنين؛ لن يثنينا عن الاستمرار في الدفاع عن حقوق شعبنا الفلسطيني، حتى انتزاع الحريّة والاستقلال.

ونعت حركة “فتح”، في بيان صادر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، اليوم الاثنين، شهداء مخيّم جنين، وشهيد رام الله الشاب (محمد حسنين)، الذين ارتقوا بعد استهدافهم من جيش الاحتلال، مؤكدةً أنّ هذا العدوان يثبت بما لا يدع مجالًا للشك؛ وهن منظومة الاحتلال الإرهابيّة التي لم تجد سوى القصف التدميريّ، والاستخدام غير المتكافئ للقوّة، مبينة أنّ حكومة الاحتلال المأزومة تحاول من خلال إراقة الدماء البحث عن مسارات تصعيديّة للحيلولة دون تفاقم أزماتها الداخليّة.

وحيّت حركة “فتح” صمود أبناء شعبنا الأسطوريّ في جنين، وكافة مدننا وقرانا ومخيّماتنا في مجابهة عدوان الاحتلال.

الجهاد

وقالت حركة الجهاد في فلسطين، أنّ العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين لن يحقق أهدافه، وستبقى جنين عنواناً للصمود. 

وأضافت حركة الجهاد في بيان صدر عنها، إنّ جنين لن تستسلم، ومقاتلونا عاقدون العزم على المواجهة والقتال مهما بلغت التضحيات . 

وشددت، أنّ الاحتلال الإسرائيلي يتحمل كامل المسؤولية عن كل ما سيترتب على هذا العدوان. 

واستدرك بالقول، أنّ المقاومة ستواجه الاحتلال وستدافع عن الشعب الفلسطيني ، وكل الخيارات مفتوحة لضرب العدو رداً على عدوانه في جنين .

كتائب الأقصى والسرايا..

حركتا فتح والجهاد صباح يوم الإثنين، من الشعب الفلسطيني، الخروج الشوارع ونقاط الاشتباك مع هذا الاحتلال لنكسر أنفه وعنفوانه.

وفي بيان صدر عن بيان صادر عن كتائب شهداء الاقصى الجناح العسكري لحركة فتح، وسرايا القدس – كتيبة جنين قالوا فيه: إننا “نعاهد شعبنا وأمتنا وشهداءنا أنه هيهات منا الذله وسنذيق الاعادي كاس المنون وسترون بأنفسكم ونشهد الله أننا لن نركع الا لرب العزة”.

حماس

بدورها أكدت حركة حماس أن العدوان الواسع على جنين القسام لن يحقق أهدافه وسيفشل العدو الصهيوني، مشيرةً إلى أن حكومة العدو الفاشية المتطرفة وعلى رأسها نتنياهو المجرم يتحملون كافة المسؤولية عما يجري من عدوان ضد جنين.

وشددت الحركة، على أن جنين أثبتت على مر التاريخ أنها عصية على الكسر ولديها قدرة عظيمة على الصمود في وجه العدو، باعثةً بالتحية إلى المقاومة في جنين التي تخوض هذه المعركة بكل بسالة وبطولة أمام العدوان الصهيوني الهمجي.

ونوهت بأن الاحتلال لن يستطيع أن يحسم المعركة ضد المقاومة وشعبنا الذي سيواصل نضاله وقتاله حتى تحقيق أهدافه بالحرية والاستقلال.

ولفتت الحركة إلى أن جنين ومعها كل مدن فلسطين التاريخية ستواصل ثورتها وانتفاضتها بالرغم من جرائم الاحتلال، مؤكدة أن إرادة الصمود لدى شعبنا هي أقوى من الآلة العسكرية للاحتلال.

الشعبية

وقالت الجبهة الشعبية إن جرائم الاحتلال لن تزيد شعبنا إلا إصرارًا وثباتًا على مواصلة مسيرة المقاومة حتى دحر هذا العدو الإسرائيلي.

توجّهت بالتحيّة لـ”أبطال المقاومة الفلسطينيّة الذين يتصدّون ببسالة لعدوان الاحتلال الواسع على جنين ومخيمها”.

ودعت أبناء الشعب الفلسطيني في القرى والبلدات كافة المجاورة إلى الالتحام مع أهالي جنين لصد هذا العدوان الإرهابي.

من ناحيته، قال المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك، إن الاحتلال يتوهم أنه يستطيع قتل الروح النضالية من خلال ارهابه واقتحاماته للمخيمات الفلسطينية.

ووجه الحايك التحية إلى جنين التي تتصدى للعدوان الهمجي من قبل حكومة الارهاب الإسرائيلية، داعيًا إياهم إلى أخذ الحيطة والحذر فالعدو غادر وهدفه القتل والدمار والتخريب.

يشار إلى أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت جنين من عدة محاور تزامناً مع القصف، بأكثر من ١٢٠ آلية عسكرية، بعد استهداف الطيران لعدة مواقع بالمخيم والمدينة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان إن العملية تحمل اسم الحديقة والمنزل وتشمل دخول آليات عسكرية وقوات جوية وبرية وسايبر إلى المدينة.

الغرفة المشتركة لفصائل غزة..

أكدت الغرفة المشتركة لفصائل غزة، أنّها في حالة انعقاد دائم لمتابعة العدوان الهمجي على جنين، وإن المقاومة في كل الساحات لن تسمح للعدو بالتغول على أهلنا في جنين أو الاستفراد بهم. وندعو كل فصائل المقاومة في جنين ومخيمها للتكاتف وخوض المواجهة بشكل موحد.

وقالت الغرفة في بيان صدر عنها، إنّ استمرار العدوان على جنين وسلوك جيش الاحتلال هو ما سيحدد طبيعة رد المقاومة.

إليكم نص البيان كاملاً..

بسم الله الرحمن الرحيم 
{أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا  وَإِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ }

بيان عسكري صادر عن:
الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية 

حول/ عدوان الاحتلال على مخيم جنين البطولة

يا جماهير شعبنا وأمتنا في كل مكان..

نزف إليكم شهداء مخيم جنين الصامد الأبي، والذي يسطر ملحمة جديدة من البطولة والفداء أمام غطرسة الاحتلال البغيض الذي بدأ عدوانه على المخيم تحت جنح الظلام فجر اليوم طامعًا في كسر شوكة جنين البطولة وواهمًا بقدرته على استئصال ثورة ومقاومة أهلنا في جنين وفي الضفة المحتلة..

وعليه فإننا في الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية نوكد على ما يلي:

أولًا: كل التحية لأبطال جنين الذين يقفون شامخين عازمين على إذلال العدو وكسر عنجهيته، وتحية لشعبنا المرابط الذي يحتضن المقاومة ويقف في وجه العدوان.

ثانيا: إن الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية في حالة انعقاد دائم لمتابعة العدوان الهمجي على جنين، وإن المقاومة في كل الساحات لن تسمح للعدو بالتغول على أهلنا في جنين أو الاستفراد بهم. وندعو كل فصائل المقاومة في جنين ومخيمها للتكاتف وخوض المواجهة بشكل موحد.

ثالثًا: إن استمرار العدوان على جنين وسلوك الاحتلال هو ما سيحدد طبيعة رد المقاومة.

رابعًا: ندعو أبناء شعبنا في كل مدننا وقرانا ومخيماتنا خاصة حول جنين لتفعيل المواجهة مع الاحتلال ومساندة جنين وتلقين العدو دروسًا قاسية ردًا على عدوانه، وندعو المقاومين في كل الساحات للاستعداد للرد على العدوان حال قرر الاحتلال مواصلة جريمته والتمادي في عدوانه.

والله أكبر والنصر للمقاومة،،

الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية
الاثنين 15 ذو الحجة 1444هـ
الموافق 03-07-2023م

 

اترك تعليقا