بعد العراق إختطاف إسرائيلي في أثيوبيا

السكة – المحطة الفلسطينيه- اسرائيليات

قالت صحيفة ” يديعوت احرونوت ” الإسرائيلية في تقرير نشرته الثلاثاء 11 يوليو/تموز 2023 إن مواطناً إسرائيلياً يبلغ من العمر 79 عاماً اختطف خلال رحلة إلى  إثيوبيا قبل أيام، وقد أرسل رسالة صوتية لأفراد عائلته.

الصحيفة قالت إن الرجل الإسرائيلي قال في رسالته: “ساعدوني، أنا في وسط الغابة، إنها تمطر”، مشيرة إلى أنه ربما قد تعرض الرجل للسرقة وأن الحادث وراءه خلفية جنائية، في حين طالب آسروه بنصف مليون بير إثيوبي – حوالي 33 ألف شيكل مقابل إطلاق سراحه.

 

الشرطة الإسرائيلية / رويترز
الشرطة الإسرائيلية / رويترز

 

طبقاً لـ”يديعوت أحرونوت”، قال الإسرائيلي الذي تعرض للخطف وهو عضو في الجالية الإثيوبية، في رسالة إلى أفراد عائلته: “كان يجب أن آتي يوم الأحد وربما أبقى، هنا أعداء”.

وقالت وزارة الخارجية إن الحالة معروفة ويتم التعامل معها، وأضافت أنه تم تلقي بلاغ الليلة الماضية في دائرة الإسرائيليين المنكوبين بوزارة الخارجية عن مواطن إسرائيلي اختطف أثناء إقامته في منطقة جوندر. 

إسرائيل النائب العدوان
وزير الخارجية الإسرائيلي، إيلي كوهين – رويترز

 

وبحسب الوزارة، فإن قسم الإسرائيليين في الخارج على اتصال بأفراد عائلته في إسرائيل ويعمل مع الإنتربول في هذا الشأن، والقنصل الإسرائيلي في إثيوبيا على اتصال بمسؤولي الأمن المحليين بهدف إطلاق سراح المواطن الإسرائيلي في أسرع وقت ممكن وبصحة جيدة.

 

اترك تعليقا