حزب الله يعلن استهداف 3 مواقع عسكرية وإسرائيل ترد

السكة – المحطة العربية 

أعلن “حزب الله” اللبناني، الخميس 7 ديسمبر/كانون الأول 2023، استهداف 3 مواقع عسكرية إسرائيلية قبالة الحدود الجنوبية للبنان وتحقيق إصابات مباشرة، في وقت شنّ فيه طيران الاحتلال غارات عنيفة على بلدة كونين، إذ استهدفت الغارة مبنى قرب تعاونية السجاد في البلدة، وتسبّبت بأضرار كبيرة فيه، حسب مانشرته وسائل إعلام لبنانية

حزب الله . بدوره قال إن مقاتليه “استهدفوا موقع معيان باروخ الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة، وحققوا إصابات مباشرة”.

وكان الحزب قال في وقت سابق اليوم، إن مقاتليه “استهدفوا موقعي المرج وحرج راميم (قرية هونين اللبنانية المحتلة) ‏بالأسلحة المناسبة، وحققوا فيهما إصابات مباشرة”. ‏

من جهتها أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بأن الطيران الحربي الإسرائيلي “شن غارة قرب مبنى تعاونية السجاد في بلدة كونين جنوب لبنان تسببت بأضرار في المبنى”، وأضافت أن “قصفاً إسرائيلياً على تلة حمامص (جنوب) تسبب بإصابة لبناني نقل إلى مستشفى مرجعيون الحكومي”، واصفة حالته “بالمستقرة”.

كما ذكرت الوكالة أن “أطراف بلدات حولا ومركبا ووادي السلوقي جنوب لبنان تعرضت لقصف مدفعي إسرائيلي”، وأضافت أن “بلدات علما الشعب وطير حرفا والضهيرة في القطاع الغربي على الحدود أيضاً تعرضت لقصف مدفعي إسرائيلي دون أن يسفر عن وقوع أضرار”.

لبنان الاحتلال الإسرائيلي حزب الله
جنود إسرائيليون يقفون بجوار دبابة بالقرب من حدود إسرائيل مع لبنان/رويترز

ومنذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشهد الحدود بين الجانبين توتراً شديداً وتبادلاً متقطعاً للنيران بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و”حزب الله” اللبناني وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدت إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

قرية جحر الديك وسبب تسميتها بهذا الاسم
الحدود اللبنانية الإسرائيلية يوم 14 أكتوبر 2023 – رويترز

وتأتي تلك الاشتباكات على خلفية الحرب المدمرة التي يشنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، وخلّفت حتى مساء الثلاثاء 16 ألفاً و248 شهيداً، بينهم 7112 طفلاً و4885 امرأة، بالإضافة إلى 43 ألفاً و616 جريحاً، فضلاً عن دمار هائل في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

اترك تعليقا