وزير اردني لمصدري الخضار للكيان : إستحوا على حالكم

السكة – المحطة العربية
قال وزير الزراعة في الحكومة الأردنية، خالد حنيفات إنه لا توجد آلية قانونية تمنع تجار الخضار من التصدير إلى إسرائيل “لكن نقول لهم في هذه الظروف: استحوا على حالكم شوي”.
وأوضح حنيفات في تصريحات لتلفزيون /المملكة/ الأردني، اليوم الأحد، أن هناك تصديرا للجانب الإسرائيلي منذ ما يزيد عن 30 عاما.
وبين أن هناك تجارا لديهم عقود مع الجانب الإسرائيلي، إضافة إلى للضفة الغربية، كما أن هناك “ترانزيت” عبر ميناء حيفا، وهذه هي المسارات الثلاثة.
وشدد الوزير حنيفات على أن “الأردن لا يزاود عليه في موقفه تجاه القضية الفلسطينية، وتجاه ما يجري حاليا في غزة… لأن هذا الموقف معبر عن ذاتنا بعيدا عن التصنع والاستعراض”.
وكشف مصدر حكومي  مطلع الشهر الجاري، أن “رحلات التجار الإسرائيليين إلى منطقة الأغوار الأردنية (سلة غذاء المملكة) لا تتوقف، وتحديدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وذلك للتعاقد على شراء كميات كبيرة من الخضار، وتعويض ما كانت تنتجه مستوطنات غلاف غزة”.
وبين المصدر، أن “التجار الإسرائيليين تعاقدوا مع سمسارة (وسطاء) أردنيين، لشراء منتجات زراعية”.
وبحسب المصدر، فإن “عدم تمكن دولة الاحتلال من جني محاصيل غلاف غزة، ونقص العمالة، بسبب العدوان، دفعها للتوجه إلى الأردن، بحثا عن مصادر بديلة لتأمين احتياجاتها”.

اترك تعليقا