تكساس في عين العاصفة الشتوية الضخمة التي تضرب العديد من الولايات

السكة – محطة عرب تكساس        

لغت شركات الطيران في الولايات المتحدة أكثر من 1600 رحلة جوية اليوم الجمعة بعد أن أدت عاصفة شتوية ضخمة إلى انقطاع التيار الكهربائي وأثرت على الشركات في 12 ولاية قبل انخفاض كبير محتمل في درجات الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وكانت إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) قد حذرت أمس الخميس من أن السحب والثلوج وقوة الرياح قد تؤدي إلى تأخير الرحلات الجوية في مطارات معينة.

ووفقًا لوكالة “رويترز ” فقد تم إلغاء إجمالي 1643 رحلة وتأجيل 1238 رحلة حتى الساعة 9.12 صباحًا بالتوقيت الشرقي، وفقًا لموقع تتبع الرحلات الجوية فلايت أوير.

وقالت شركة دلتا إيرلاينز: “نتوقع بعض التحديات التشغيلية بسبب الطقس في الغرب الأوسط اليوم وربما غدًا بسبب الطقس الشتوي في المنطقة”.

وقالت شركة طيران ساوثويست في تحذير للسفر إن بعض رحلاتها في شيكاغو وديترويت وأوماها قد تتأثر. وتصدرت شركة ساوثويست قائمة الإلغاءات بـ 355 رحلة تليها سكاي ويست بـ 275 رحلة.

وألغت يونايتد 258 رحلة حتى الآن، مع تمديد بعض الإلغاءات حتى يوم السبت، حيث تنتظر موافقة الجهات التنظيمية لاستئناف تشغيل طائرات بوينج 737 ماكس 9. وقالت الشركة في بيان إنها تقوم بتشغيل بعض الرحلات المخطط لها من خلال التحول إلى أنواع طائرات أخرى.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية (NWS) قد أصدرت تحذيرات بشأن الطقس في نهاية هذا الأسبوع مع تحرك عاصفة شتوية كبرى عبر الولايات المتحدة، حيث يستعد الغرب الأوسط لعاصفة ثلجية قادمة ودرجات حرارة شديدة البرودة، ويستعد الجنوب للأعاصير وانقطاع التيار الكهربائي.

تم إصدار  تحذيرات من العواصف الثلجية  والعواصف الشتوية عبر أجزاء من الغرب ومعظم الغرب الأوسط بدءًا من اليوم الجمعة، حيث تتحرك درجات الحرارة في القطب الشمالي لجلب البرد القارس والثلوج.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية (NWS) إن الهواء البارد سوف يجتاح الغرب يوم الجمعة، مما سيؤدي إلى تساقط الثلوج مع “تأثيرات كبيرة” في أوريغون وأيداهو ونيفادا ويوتا. وستكون درجة حرارة الرياح الباردة في جبال الروكي والسهول الشمالية أقل من سالب 40 درجة. وفقًا لصحيفة the hill .

ومن المتوقع أن تزداد الرياح العاتية طوال عطلة نهاية الأسبوع وتختلط مع البرد القارس وعدة بوصات من الثلوج لخلق ظروف تهدد الحياة في ولاية أيوا، قبل أيام فقط من بدء المؤتمرات الحزبية في الولاية.     

ومن المتوقع أيضًا تساقط كميات كبيرة من الثلوج في ولايتي ويسكونسن وميشيغان. وقد تتعرض منطقة جرين باي وأجزاء من ولاية ويسكونسن على طول بحيرة ميشيغان لثلوج يتراوح سمكها بين 10 و15 بوصة ورياح قوية.

ونصحت NWS الناس بالتفكير في تأجيل السفر يومي الجمعة والسبت حتى تمر العاصفة وقالت إذا كان يتعين على الناس السفر، فيجب توخي الحذر الشديد.

ومن المتوقع أن تصل معدلات تساقط الثلوج في شرق ميشيغان إلى بوصة واحدة في الساعة مساء الجمعة، مع استعداد بعض المناطق لما يصل إلى ست بوصات إجمالاً.

ومع تحرك نظام العاصفة شرقًا، ستجلب الثلوج إلى المناطق الجنوبية الداخلية ووسط المحيط الأطلسي من الأحد إلى الاثنين، وقد تجلب بعضها إلى الشمال الشرقي الأسبوع المقبل، حسبما تتوقع  هيئة الأرصاد الجوية الوطنية . كما تشكل الرياح العاتية والفيضانات الساحلية مصدر قلق للشرق، بعد أيام فقط من مرور عاصفة أخرى.

ويمكن أن تشهد أجزاء من تكساس والمناطق الداخلية الجنوبية الشرقية رياح باردة أقل من الصفر في أوائل الأسبوع المقبل. وأعلن مجمع الطاقة الجنوبي الغربي، الذي يشرف على الكهرباء في 14 ولاية في المنطقة، تحذيرات لمشغلي الطاقة قبل العاصفة التي قد تؤدي إلى “خطر انقطاع التيار الكهربائي أعلى من المعتاد”.

وتتوقع صحيفة “واشنطن بوست ” أنه في حين ستجلب العاصفة ثلوجًا كثيفة وبردًا إلى أجزاء من البلاد، فإن الجانب الدافئ من نظام العاصفة سيجلب رياحًا وأعاصير مدمرة إلى الجنوب . وكانت تحذيرات الإعصار سارية المفعول في أجزاء من لويزيانا وأركنساس وميسيسيبي وتينيسي.

وتتعرض أجزاء من ولاية ميسيسيبي، شمال جاكسون، لخطر متزايد من الأعاصير مع رياح مدمرة واسعة النطاق تتراوح سرعتها بين 60 و 80 ميلاً في الساعة. وتتوقع NWS سقوط العديد من الأشجار وخطوط الكهرباء.

وتأتي هذه التحذيرات بعد أيام فقط من إصدار فلوريدا حالة الطوارئ لـ 49 مقاطعة، حيث تسببت عاصفة في هبوب رياح وأعاصير تتجاوز سرعتها 70 ميلاً في الساعة.

اترك تعليقا