العراقية ريم علوان فنانة شابة على طريق المجد والإبداع

السكة – محطة عرب تكساس – خاص  

بدقة جراح ولمسة فنان برقة الماء وشفافته تُبدع الشابة العراقية المولد الامريكية الجنسية  ريم حسين علوان الطالبة في سنتها الجامعية الاولى .في فنّ البورتريه حتى ليلتبس الأمر على المشاهد ان كان ما يشاهده صور فوتوغرافية ام ابداع يدوي أبدعته يد فنان ذو خبرة في التعامل مع الخامة التي يخط عليه بأداته الفنيه .

 

الفنانة الواعده ريم كانت في زيارة لولاية تكساس التقتها السكة الاخباريه في لقاء خاص وكنا قد اطلعنا على عدد من أعمالها الفنيه عن طريق  صديق لعائلتها فما كان  من العاملين في موقعنا الا الاصرار على استضافة هذه الموهبة الغير عادية .

ريم علوان الطالبه لفتت أنظار  كل من شاهد إبداعاتها وكانت محط اهتمام مدرسيها منذ المرحلة الابتدائية، كيف لا وهي ابنة لعائلة يسري الفن في كريات دم العديد من ابناء هذه العائلة فأحد أعمامها يعد من كبار الحركة التشكيلية في جمهورية العراق 

شاركت الطالبة ريم في مسابقة البورتريه وكان العمل الذي شاركت فيه بلوحة للمناضل   الأمريكي  مارتن لوثر كينغ  حيث تم تكريمها من قبل احفاده بجائزة مقدمة خصيصا لريم ، وتم أعتماد البورتريه كشعار تم طباعته على ” تي شيرت” وزع خلال احتفال شهر الافارقه الأمريكان .

وتمتاز ريم بقدرتها على نقل الواقع بكل تفاصيله وأدقها وتغيب خطوطها بملامح الشخوص لحتى يخبل اليك انك تشاهد فيلم لعدة صور فوتوغرافية.

ريم علوان الطالبة في جامعة نبراسكا احد ابناء جاليتنا العربية العراقية التي حتما ستحجز لنفسها مكانا بين فناني الولايات المتحدة ان لقيت الدعم والتشجيع.

وتاليا جزء من اعمال الفنانة ريم علوان

One Reply to “العراقية ريم علوان فنانة شابة على طريق المجد والإبداع”

  • Hiam Malek

    فنها لازم يدرس
    الله يوفقها وان شاء الله نشوفها من اكبر الفانين بكل امريكا والعالم

اترك تعليقا