25 نائبا أميركيا يطالبون بحماية الصحفيين بغزة

السكة  –  المحطة الفلسطينية

قالت صحيفة “ذا هيل” إن 25 نائبا ديمقراطيا أميركيا وجهوا رسالة لوزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن حثوه خلالها على اتخاذ خطوات عملية لحماية الصحفيين وحرية الصحافة في قطاع غزة.

يذكر أنّ المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أفاد قبل أيام بارتفاع عدد الشهداء الصحفيين منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 132.

وانضم الصحفيون في مختلف عواصم العالم، أمس الثلاثاء، لحملة الاتحاد الدولي للصحفيين لمساندة الصحفيين في غزة في اليوم العالمي للتضامن مع الصحفيين الفلسطينيين.

وكانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، نظمت الإثنين الماضي، وقفة في قطاع غزة تحت عنوان: “أوقفوا قتل الصحفيين”؛ لمطالبة المؤسسات الدولية والحقوقية بوقف المجزرة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحافة والصحفيين الفلسطينيين.

ويواصل جيش الاحتلال لليوم 145 على التوالي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 29 ألفا و 954 شهيدا، وإصابة 70 ألفا و 325 آخرين، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

 

اترك تعليقا