السكة – المحطة الرياضية
قالت أرينا سبالينكا المصنفة الأولى عالميا إنها لا تشعر بالقلق من أن الخسارة أمام نيك كيريوس في مباراة “معركة الجنسين” الاستعراضية هذا الشهر قد تضر بسمعة تنس السيدات.
وستلتقي سبالينكا الحائزة على أربعة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى مع اللاعب الأسترالي المصنف 672 عالميا في 28 ديسمبر كانون الأول الحالي.
وانتقد البعض هذه المباراة التي تحمل أصداء مباراة “معركة الجنسين” الأصلية التي أقيمت عام 1973، والتي واجهت فيها رائدة تنس السيدات بيلي جين كينج (30 عاما آنذاك) الفائز السابق بالبطولات الأربع الكبرى بوبي ريجز (55 عاما)، والذي ادعى أن تنس السيدات أقل بكثير من تنس الرجال.
وفازت كينج بالمباراة التي أقيمت في هيوستن حيث اجتذبت 90 مليون مشاهد عبر شاشات التلفزيون.
وعلى عكس ريجز، لا يزال كيريوس يمارس اللعبة ويشارك في بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين رغم خوضه خمس مباريات رسمية فقط في 2025 بسبب الإصابات التي رافقت مسيرته.
وأضافت سبالينكا “لن تكون مباراة سهلة بالنسبة لنيك. سأذهب إلى هناك للمنافسة وإظهار قوة ومتعة تنس السيدات. إنه في موقف خاسر في كلتا الحالتين. وأنا في موقف فائز في الحالتين”.
ومع ذلك، قال إن المباراة ستزيد من الاحترام بين بطولات اتحاد لاعبي ولاعبات التنس المحترفين.
وأضاف “لذلك لا يمكنني أن أفعل أي شيء سوى أن أتمنى أن أقدم أنا وأرينا أفضل ما لدينا خلال المباراة، وفي النهاية أيا كان الفائز، فإن مصافحتنا بعد ذلك ستعزز الوحدة بين الرجال والسيدات في عالم التنس”.

