الخميس, يونيو 25, 2026

الأكثر

الرئيسيةالمحطة الرئيسيةوزراء حزب الله وأمل ينسحبون من جلسة الحكومة اللبنانية

وزراء حزب الله وأمل ينسحبون من جلسة الحكومة اللبنانية

السكة – المحطة العربية

انسحب  وزراء حزب الله وحركة امل  اليوم الجمعة من جلسة الحكومة اللبنانية قبل مناقشة بند حصر السلاح بيد الدولة.

وتعقد الحكومة اللبنانية اليوم جلسة حكومية هامة للبحث في خطة وضعها الجيش لنزع سلاح حزب الله  تصطدم بمعارضة شديدة من الحزب الذي دعا السلطات إلى التراجع عنها.

وكلّفت الحكومة في مطلع أغسطس/آب، في قرار غير مسبوق، الجيش إعداد خطة لتجريد الحزب من سلاحه بحلول نهاية العام الجاري، على وقع ضغوط أميركية، وتخوّف من أن تنفّذ إسرائيل تهديدات بحملة عسكرية جديدة بعد أشهر على انتهاء مواجهة دامية بينها وبين حزب الله استمرت قرابة السنة.

وجدّد حزب الله الأربعاء رفضه قرار الحكومة. ودعت كتلته البرلمانية في بيان السلطات إلى أن “تتراجع عن قرارها غير الميثاقي وغير الوطني في موضوع سلاح المقاومة وتمتنع عن الخطط المزمع تمريرها بهذا الصدد”.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا