السكة – المحطة الرياضية
خرج المنتخب السعودي من منافسات كأس العالم 2026، بعد نتيجة أخرى مخيبة جدا للآمال، بتعادله أمام منتخب الرأس الأخضر فجر اليوم السبت دون أهداف، وذلك ضمن ختام المجموعة الثامنة، على ملعب مدينة هيوستن بالولايات المتحدة.
ومني المنتخب المنتخب السعودي بخيبة كبرى عندما فشل في التأهل للأدوار الإقصائية بعد أن كان تعادل في مباراته الافتتاحية أمام أوروغواي 1 ـ1 ثم خسر أمام المنتخب الإسباني 4 ـ0 ليجد نفسه في مهمة صعبة عند مواجهة الرأس الأخضر.
وأنهى رفاق سالم الدوسري منافسات المجموعة الثامنة في المركز الرابع والأخير برصيد نقطتين من تعادلين وخسارة واحدة، فيما حقق منافسهم الرأس الأخضر تأهلا تاريخي في أول مشاركة له على الإطلاق في البطولة.
وأنهى منتخب الرأس الأخضر، البلاد التي تقع في أقصى غرب القارة الإفريقية، مشاركته الأولى في كأس العالم في المركز الثاني من المجموعة الثامنة، برصيد 3 نقاط من 3 تعادلات، ليتأهل إلى دور الـ32 مع إسبانيا المتصدرة في حين غادر المنتخبان السعودي والأوروغواياني منافسات البطولة.
وفرض منتخب الرأس الأخضر سيطرة واضحة على مجريات المباراة منذ الشوط الأول وكان قريبا من هز شباك الحارس السعودي محمد العويس الذي كان أفضل لاعبي فريقه.
وفي الشوط الثاني كاد لاروس دوراتي أن يسجل هدفا للرأس الأخضر بعد انفراد تام لكن العويس تألق للإبقاء على نظافة شباكه.
وفاز منتخب إسبانيا، في المباراة الثانية من الجولة الثالثة لدور المجموعات على أوروغواي (1 ـ0) بعد أن أحرز أليكس باينا الهدف الوحيد للمباراة في الشوط الأول.
وأكمل منتخب أوروغواي الذي أنهى منافسات الدور الأول برصيد نقطتين وبفارق الأهداف أمام السعودية، المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه أوغوسيتين كونوبيو في الوقت بدل الضائع.
ويواجه منتخب الرأس الأخضر نظيره الأرجنتيني في مباراة دور الـ32ـ، فيما سينتظر المنتخب الإسباني منافسه في الدور ذاته بعد انتهاء كامل مرحلة المجموعات والتعرف على 8 منتخبات من أفضل أصحاب المركز الثالث.
(إرم نيوز)

