السكة – المحطة العربية.
كشفت صحيفة إسرائيلية أنه تم توقيع اتفاق يقضي بإنشاء جسر بري بين ميناءي حيفا ودبي لـ “تجاوز تهديد الحوثيين”.
وقالت صحيفة “معاريف” : “في ظل الحرب تم توقيع اتفاق (لم تحدد أطرافه) يتم بموجبه تشغيل جسر بري بين ميناء دبي وميناء حيفا”.
وأضافت أن الجسر البري المزمع إقامته “يهدف إلى تجاوز تهديد الحوثيين في اليمن بقطع الممرات الملاحية في الطريق إلى إسرائيل”.
ولم تعلق إسرائيل أو الإمارات رسميا على ما أورده تقرير الصحيفة حتى الساعة
وبحسب تقرير لـ “معاريف”، الاثنين، فإن ذلك يعني “أنه تم تمديد مسارات الإبحار لمدة 30 إلى 50 يومًا، الأمر الذي سيؤثر بشكل كبير على أسعار المنتجات في إسرائيل ومواعيد تسليمها، ما يمثل ضربة مباشرة للاقتصاد الإسرائيلي”.
وسبق أن أعلن قادة “أنصار الله”، أنهم سيواصلون استهداف السفن الإسرائيلية أو تلك المستأجرة من شركات يملكها إسرائيليون في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، حتى انتهاء “العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بشكل كامل”

