السكة – المحطة الفلسطينية
قالت مصادر فلسطينية إن “3 حافلات تقل 114 أسيرا (فلسطينيا) محررا تصل إلى مدينة رام الله، بعد تحررهم ضمن صفقة طوفان الأحرار”.
بدورها، أعلنت القناة 12 الإسرائيلية بدء نقل الأسرى الفلسطينيين من سجن كتسيعوت في النقب تمهيدا لوصولهم لمعبر كرم أبو سالم على حدود قطاع غزة
وفي وقت سابق السبت، نشر مكتب إعلام الأسرى التابع لحركة المقاومة الإسلامية (حماس )، قائمة بأسماء 200 أسير فلسطيني مقرر أن تفرج إسرائيل عنهم في وقت لاحق السبت، منهم 121 محكومًا بالمؤبد و 79 من ذوي الأحكام العالية ، ضمن الدفعة الثانية من صفقة التبادل.
وقالت حماس في تصريح صحفي إن “دفعة جديدة من أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال من أصحاب المؤبدات والمحكوميات العالية؛ ترى النور اليوم”.
وكانت كتائب القسام اليوم السبت قد سلمت 4 مجندات أسيرات إسرائيليات للصليب الأحمر الدولي بمدينة غزة في إطار عملية تبادل الدفعة الثانية من الأسرى ضمن المرحلة الأولى من اتفاق وقف إطلاق النار ، بينما تتواصل الاستعدادات لإطلاق 200 أسير فلسطيني.

وتمت عملية التسليم في ميدان فلسطين وسط غزة وسط انتشار عدد كبير من مقاتلي كتائب القسام وسرايا القدس .
وظهرت المجندات بالزي العسكري وبصحة جيدة إلى جانب إلى عناصر من المقاومة على منصة أقيمت في الميدان، وشهدت توقيع اتفاق للتسليم بين ممثل للقسام وآخر من الصليب الأحمر.
وأكد الجيش الإسرائيلي تسلم المجندات ووصولهن إلى إسرائيل برفقة قوات من النخبة في الجيش والشاباك ، وقال إن المفرج عنهن وصلن إلى نقطة الاستقبال بغلاف غزة والتقين أهاليهن وتم تقييمهن طبيا، بينما ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن نتيجة الفحوص الطبية الميدانية أكدت أن حالتهن طبيعية.
وقالت الانباء إن المجندات نقلوا من غزة على متن 4 مركبات للصليب الأحمر.
وأشار المراسل إلى أن آلاف الفلسطينيين احتشدوا في ميدان فلسطين لحضور عملية التسليم.
والمجندات الأربع هن كارينا أرئيف، ودانييل غلبوع، ونعمة ليفي، وليري إلباغ، بحسب القائمة التي نشرتها كتائب القسام أمس الجمعة.

