السكة – المحطة الفلسطينية
كشفت سلطة النقد الفلسطينية عن تعرض خزنات البنوك في قطاع غزة لعملية نهب كبيرة خلال الحرب الأخيرة، حيث أفاد نائب محافظ سلطة النقد، محمد مناصرة، بأن في تصريحات للحياة الجديدة الأموال التي كانت متوفرة في خزنات البنوك قبل الحرب بلغت حوالي 290 مليون دولار، تم نهب 180 مليون دولار منها.
وأكد مناصرة أن استئناف عمل البنوك في قطاع غزة سيتم تدريجيًا، حيث ستتم إعادة تهيئة 6-7 فروع من أصل 56 فرعًا كانت تعمل في القطاع قبل الحرب. وأضاف أن البنوك ستقدم خدماتها المصرفية باستثناء السحوبات النقدية، نظرًا لعدم توفر النقد ولعدم وجود ضمانات أمنية كافية لاستئناف شحن الأموال إلى غزة حاليًا

