السكة – المحطة العربية
أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قتل عددا من المسلحين الذين اجتازوا الحدود من لبنان.
وقال في بيان: “قوات تابعة للجيش الإسرائيلي قتلت عددًا من المسلحين الذين اجتازوا الحدود باتجاه الأراضي الإسرائيلية من الأراضي اللبنانية”.
وأضاف: “يواصل الجنود عمليات التمشيط، كما تشن المروحيات حاليًا الغارات في المنطقة”.
ولم يوضح البيان عدد الأشخاص الذين قتلوا.
في المقابل، قال مسؤول في حزب الله إن الجماعة لم تنفذ أي عملية داخل إسرائيل.
وقال شهود عيان إن الجيش الإسرائيلي قام بغارة على خراج بلدة مرحين الحدودية جنوب لبنان.
بدورها، قالت قناة الجديد اللبنانية المحلية إن اشتباكا وقع بين عناصر من حزب الله وحامية موقع قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب بلدة الضهيرة في منطقة صور جنوب لبنان.
وأضافت أنه “تم إطلاق دفعة من صواريخ الكاتيوشا من سهل القليلة جنوبي صور (جنوب غرب لبنان) باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة وقوات الاحتلال قصفت الأودية القريبة من زبقين والقليلة بالقذائف الثقيلة”.
من جهتها، زعمت القناة 14 الإسرائيلية مقتل اثنين من المتسللين من لبنان بنيران الجيش الإسرائيلي.
فيما أفادت وكالة الأنباء الرسمية في لبنان بأن “قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت بالمدفعية منطقة الضهيرة الحدودية في القطاع الغربي وصولا إلى بلدات مروحين والبستان والزلوطية (جنوب)”.
ونقلت عن سكان محليين في مختلف المناطق الجنوبية عن سماعهم دوي الانفجارات.
وفي وقت سابق، قال الجيش الإسرائيلي إنه نشر قوات لمواجهة “تسلل محتمل” من لبنان.
وقال الجيش في بيان “ورد تقرير عن تسلل عدد من المشتبه بهم إلى داخل الأراضي الإسرائيلية من داخل الأراضي اللبنانية. تنتشر قوات من الجيش في المنطقة”.
في السياق، قال مراسل لقناة المنار التابعة لجماعة حزب الله اللبنانية في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي إنه تردد دوي قصف وإطلاق نار على الحدود الجنوبية للبنان مع إسرائيل اليوم الاثنين.
(وكالات
مسؤول في حزب الله : لا صحة لما جرى تداوله عن اشتباك بين عناصر المقاومة والعدو الاسرائيلي او اي عملية تسلل الى داخل الاراضي المحتلة
وكانت وسائل إعلام عبرية قد افادت باستشهاد اثنين من المتسللين من لبنان بنيران الجيش الإسرائيلي.
وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ 12 صاروخاً على الأقل أطلق من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى وجبل الشيخ، مشيرة إلى أنّ الجيش الإسرائيلي “يفحص سبب تفعيل الصفارات”.
وقال الناطق العسكري الإسرائيلي إن صفارات الإنذار أطلقت في يفتاح وراموت نفتالي في الجليل.
وأفادت صحيفة “جيروزاليم بوست” بأن سكان موشاف نيتوعا في شمال إسرائيل أمروا بإغلاق أبوابهم بسبب خرق أمني محتمل.
وصدرت تعليمات لسكان كريات شمونة بالدخول إلى الملاجئ
ا.

