أعلن حزب ألله اللبناني، مهاجمة مقر قيادة كتيبة لقوات الاحتلال في مزارع شبعا ، بواسطة طائرتين مسيرتين، مليئتين بكمية كبيرة من المتفجرات.
وقال الإعلام الحربي للحزب، إن المسيرتين، أصابتا أهدافهما بثكنة زبدين بشكل مباشر.
ومن جهتها أعلنت “كتائب القسام” في لبنان، عن “قصف كريات شمونة ومحيطها شمال فلسطين المحتلة بـ12 صاروخًا، ردًا على مجازر الاحتلال في غزة”.
و قالت قناة الميادين اللبنانية، إن مروحيات إسرائيلية أخلت عددا كبيرا من المصابين داخل ثكنة زبدين التي استهدفها حزب الله، عند الحدود جنوب البلاد.
وكان مسؤول رفيع المستوى في حزب الله اللبناني، قال إن الحزب تلقى مراسلات متعددة من الولايات المتحدة الأمريكية لعدم التدخل بالحرب بين الاحتلال وحركة المقاومة الإسلامية “حماس”.
ونقلت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية عن المصدر قوله “كان جواب حزب الله واضحا أننا مستقلون ونقوم بأداء واجبنا، قلنا بوضوح إن واجبنا الآن هو التواجد في الميدان سواء عسكريا أو تنظيميا أو استخباراتيا”.
وأضاف: “سنعمل بشكل مباغت في أي وقت لزم الأمر”.
وتأتي تصريحات المسؤول بالحزب بالتزامن مع استمرار القتال على الحدود الجنوبية للبنان بشكل محدود في الوقت الذي يشهد قطاع غزة معارك ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال.
في وقت سابق، أعلن “حزب الله”، الأربعاء، استهداف موقعين عسكريين إسرائيليين على حدود لبنان الجنوبية، و”تحقيق إصابات”.
وتحدث الحزب في بيان مُقتضب، عن “استهداف موقع بياض بليدا بالأسلحة المناسبة، وتحقيق إصابات مباشرة”.
وأضاف في بيان آخر نشرته قناة “المنار” المقربة من الحزب، أنه تم استهداف مقر قيادة كتيبة “زرعيت” المستحدثة، وتجمع آلياته وقواته في “خلة وردة”، بالقذائف المدفعية والصواريخ المناسبة، وتحقيق إصابات مؤكدة.
بدورها، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، بتعرض أطراف بلدتي راميا وعيتا الشعب (جنوب)، لقصف مدفعي من الجانب الإسرائيلي.
والثلاثاء، قال “حزب الله” إن عملياته قبالة الحدود مع إسرائيل خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، أسفرت عن مقتل وجرح 120 جنديا إسرائيليا وتدمير 9 دبابات وإسقاط مُسيرة.

